كيان البريد المصرى
مرحباً بكم في منتديات فارس ايجيبتوز ... للبريدي الحر

حريتنا ليس لا مثيل .

إضراب البريد يمتد للغربية والإسماعيلية والعملاء يحتجون أمام المكاتب

اذهب الى الأسفل

إضراب البريد يمتد للغربية والإسماعيلية والعملاء يحتجون أمام المكاتب

مُساهمة  العلوى في السبت سبتمبر 03, 2011 6:57 pm

إضراب البريد يمتد للغربية والإسماعيلية والعملاء يحتجون أمام المكاتب


اعتصم العاملون بمكاتب البريد بمدن محافظة الغربية وأعلنوا إضرابا للمطالبة بإقالة رئيس الهيئة «لسفره إلى الخارج منذ شهر ومماطلته في تنفيذ مطالبهم»، حسب قولهم.
وشهد مكتب بريد طنطا الرئيسي ومكاتب البريد بمدن المحلة والسنطة وكفر الزيات اعتصاما لجميع العاملين وإضرابا عن العمل وإغلاقا للمكاتب والوقوف أمامها تعبيرا عن غضبهم من عدم الاستجابة لمطالبهم.
وحاول عدد من الأهالى بمدينة طنطا اقتحام مكتب البريد بعد رفض العاملين فتحه، وكادت تحدث كارثة لولا تدخل الحاكم العسكري بالمحافظة في محاولة لتهدئة الأهالي والتفاوض مع العاملين للاستجابة لمطالب الأهالي وصرف الاستمارات والحوالات للمواطنين لعدم تعطيلهم.
وأكد العاملون على ضرورة صرف 200 % حافز الإثابة وتحويل نظام الهيئة من جهاز خدمي إلى جهاز مصرفي واستثماري، وإعادة هيكلة الأجور بالهيئة على أن تكون العلاوة الدورية بحد أدنى 7% من الأساسي، وصرف المنح على المرتب الشامل وليس الأساسي، ووضع بديل الرعاية الصحية بعد إلغاء المشروع ويشمل أفراد الأسرة.
كما طالبوا باحتساب يوم السبت إجازة مدفوعة الأجر لجميع العاملين أسوة بمصالح الدولة وإلغاء جميع الوظائف التي تم شغلها دون إعلان وإعادة الإعلان عنها، بالإضافة إلى إعادة هيكلة التوزيع وإحلال موظفين جدد حتى يتسنى ترقية الموزعين وتفعيل رفع الجزاء نهائيا من الملف كل ستة أشهر طبقا للائحة.
وطالبوا أيضا بصرف بدل عدوى ومخاطر للعاملين بالهيئة وصرف بدل زي للعاملين بالهيئة وتحديد لون معين يتم شراؤه.
كما أكدوا على ضرورة رحيل جميع المستشارين بالهيئة ومحاسبة الفاسدين منهم على أن يتم الإعلان عن هذه التحقيقات بالأسماء وما تم فيها وتعيين بدلا منهم من أبناء الهيئة، وتثبيت جميع المؤقتين ومساواتهم بالموزعين وتسوية جميع المؤهلات التي أخذت قبل وأثناء الخدمة حتى عام 2011.
وفي الإسماعيلية عاود العاملون بمكاتب بريد الإسماعيلية إضرابهم عن العمل بعد انتهاء إجازة عيد الفطر، مما أدى لغضب شعبي أسفر عن وقوع اشتباكات بين المواطنين المتعاملين مع مكاتب البريد وبين العاملين الذين يواصلون إضرابهم عن العمل منذ أواخر الشهر الماضي.
وقد انتشرت قوات من الشرطة والقوات المسلحة في محيط مكتب البريد الرئيسي بمنطقة «عرابي» بوسط المدينة، خوفا من تفاقم حدة غضب المواطنين ووقوع إصابات بين الجمهور والعاملين بالبريد.
وقد بدأ العاملون بفرع هيئة البريد بالإسماعيلية إضرابهم عن العمل منذ 26 أغسطس الماضي، احتجاجا «على عدم زيادة مرتباتهم ومماطلة الهيئة في صرف حافز الإثابة المحدد بنسبة 200% أسوة بباقي المصالح الحكومية ورفض الهيئة صرف نسبة من الأرباح وعدم مساواتهم بزملائهم بالشركة المصرية للاتصالات».

_________________
ابواحمد

العلوى

عدد المساهمات : 739
تاريخ التسجيل : 22/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: إضراب البريد يمتد للغربية والإسماعيلية والعملاء يحتجون أمام المكاتب

مُساهمة  محمد عبد الحميد في السبت سبتمبر 03, 2011 7:19 pm

مع هذه المطالب المحالين للمحكمه دون الاختلاس يتم صرف حوافزهم ومكافاتهم لحين الفصل ف القضيه لانه يوجد ناس شرفاء ضحايا لن يكون لهم اى ذنب فى شى وتم تحويلهم للمحكمه عن طريق التفتيش الى ديمن مشرفتا فى كل مكان هم الذين يجبرون الشرفاء للسرقه بسبب قواعدهم التى هى دائما ضد الموظف لو ثبت عليه انه مدان اقظعو رفبته

محمد عبد الحميد

عدد المساهمات : 206
تاريخ التسجيل : 18/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى