كيان البريد المصرى
مرحباً بكم في منتديات فارس ايجيبتوز ... للبريدي الحر

حريتنا ليس لا مثيل .

حافز تميز موحد

اذهب الى الأسفل

حافز تميز موحد

مُساهمة  ضياء الحق في الجمعة نوفمبر 18, 2011 7:23 pm

أرى أن الصراعات بين العاملين والشكاوى المقدمة للترقي أو النقل لبعض الأماكن سببها الأساسي هو حافز التميز الذي يتفاوت بين بعض فئات العاملين على الرغم من التساوي في الدرجة فكل عامل منا هو أحد تروس تلك الماكينة التي تدير الهيئة مهما كان عمله حتى لو كان خدمات معاونة ، وأرى أن نوجه دعوة ونداء للسيد الدكتور / رئيس مجلس الإدارة بالنظر لجميع العاملين نظرة واحدة بحيث يصبح حافز التميز مقرون بالدرجة المال...ية للعامل أيا كان مكان عمله دون تمييز في هذه الحالة لن تجد طلبات نقل للشبكات أو الدعم الفني أو غير ذلك فمثلا تكون الخدمات المعاونة 200جم ،درجة رابعة كتابي 300جم ، درجة ثالثة كتابي أو إداري 450جم ، درجة تانية 600جم ، درجة أولى 700جم طبعا هذا تقدير على سبيل المثال ولكن لن تجد صراع على الادارات أو ضغينة بين العاملين وسوف تقل طلبات النقل صدقوني

ضياء الحق

عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 09/11/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حافز تميز موحد

مُساهمة  محمد الهادى في الجمعة نوفمبر 18, 2011 10:20 pm

وفى هذة الحالة اخى الفاضل سوف ينقلب الحال ويكون الصراع على العمل مثلا فى مكاتب الدرجة الثالثة وعندما يتم معاقبة موظف بالنقل يكون النقل على مكاتب الدرجة الاولى وعاجبى
avatar
محمد الهادى

عدد المساهمات : 377
تاريخ التسجيل : 17/07/2011

http://www.google.com.eg/imgres?imgurl=http://www.horeya.net/wp-

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إقتراج جيد ... ولكن !!!!!

مُساهمة  مجتهد في الثلاثاء نوفمبر 22, 2011 9:23 pm

أخى الافضل أنه أقتراح جيد وجدير بالدراسة . لكن !!! أنت تعلم أن هناك بعض الوظائف التى يزيد حافزها عن غيرها نظرا لطبيعتها الشاقة أو الخطرة . وبالتالى فى حالة مساواة العامل القائم بها مع العامل الذى فى مثل درجتة ويعمل بوظيفة أخرى ( أى كلام ) ستجد أنه سوف يستاء وسيطلب أعفاؤة أو نقلة من الوظيفة الشاقة أو الخطرة التى يقوم بها لأن نظيرة فى مثل درجتة يأخذ مثل حافزة تماما ولا يتحمل نصف مشقة العمل الذى يقوم به . وعلى سبيل المثال هل هناك شخص بأحد المكاتب أو الأدارة يتحمل مشقة العمل مثل الموزع مثلا ؟ ... هل يتحمل أى فرد عادى بأحد المكاتب أو الإدارة مخاطرة نقل ملايين الجنيهات على الطرق السريعة مثل السائقين ووكلاء السواير ؟ وهكذا ... سيدى الفاضل . أننى أتمنى أن يكون كل فرد راضيا بما قسمة الله له من رزق ولا ينظر الى غيرة ممن هو أعلى منه . وعلى رأى المثل القائل . كل واحد من الناس عجبة عقلة ومش عاجبة رزقة . لهذا أخى الكريم فإن أى نظام يوضع فلن يعجب الجميع ولن يرضى عنه جميع العاملين وكل عامل لن يرضى عن ما تم تحديدة له من حافز وسينظر لغيرة دائما . فلا تتعب نفسك فهذه هى طبيعة البشر . ومثلما قال سيدنا النبى محمد صلى الله علية وسلم ( إن كان لأبن آدم واديان من ذهب لأبتغى أن يكون لهما ثالثا ) . ولا حول ولا قوة إلا بالله .
avatar
مجتهد

عدد المساهمات : 151
تاريخ التسجيل : 20/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حافز تميز موحد

مُساهمة  ثوره في الثلاثاء نوفمبر 22, 2011 9:59 pm

اعتقد ان الحل الامثل للتغلب على مشاكل وصراعات العاملين الخاصة بطلبات النقل من مكان الي اخر هي وضع معايير محددة وواضحة لشغل وظيفة معينة في الهيكل الوظيفي وتوضع الاختبارات اللازمة والمواصفات الواجب توافرها في المتقدم ومن يجتاز هذه الاختبارات يحق له شغلها دون نزاع او تشكيك في احد ... ومن ثم يتم وضع الحافز المستحق بناء على الجهد المبذول في اداء العمل المطلوب ... بالطبع لن يتحقق ذلك الا عندما يأتي رئيسا للهيئة عادلا ومجلس ادارة محترم حتي يعطى الحق لمن يستحقه وتكون هناك شفافية في الاعلان عن الوظائف وليس طبقا للاهواء الشخصية ولا كارت الواسطة اياه بتاع نجيب الريحاني في فيلم لعبة الست فاكرينه "حسن ابو طبق " وكارت التوصية من العالمة باشا " وحسبنا الله ونعم الوكيل "
avatar
ثوره

عدد المساهمات : 217
تاريخ التسجيل : 17/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى